عن المركز

أنشئ مركز البحوث والدراسات الكويتية بمرسوم أميري رقم 178 لسنة 1992م، وحددت أهدافه على النحو الآتي :

  1. إعداد البحوث والدراسات المتعلقة بتاريخ دولة الكويت وشؤونها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتراثية وعلاقاتها الإقليمية، ونشر هذه البحوث والدراسات محليا وخارجيا للإفادة من نتائجها علميا وإعلاميا وحضاريا.
  2. إنشاء مكتبة متخصصة لجمع الوثائق والكتب والدوريات والبحوث والدراسات والإحصاءات المتعلقة بدولة الكويت في مختلف اللغات حفظها وتنظيمها وفق أحدث الطرق المنهجية.
  3. جمع مختلف الوثائق والدراسات المتعلقة بالعدوان العراقي على دولة الكويت من كافة المصادر وحفظها وتناولها بالتحليل والتقصي العلمي الدقيق ونشر النتائج بغرض الكشف عن الحقائق الدامغة لهذا العدوان وما قام به من أساليب القمع والسلب والتدمير والممارسات الوحشية والمغالطات التاريخية والمزاعم الباطلة في تضليل الرأي العام.
  4. المتابعة المستمرة لكل ما ينشر ويذاع عن دولة الكويت في مختلف المجالات والعمل على تنوير الرأي العام العربي والعالمي بشأنه على نحو يخدم قضايا دولة الكويت ويعزز الوعي الشعبي بهاوذلك باستخدام كافة الوسائل الممكنة ومنها إصدار مجلة علمية تعنى بالشؤون الكويتية وإقامة الندوات والمعارض وسائر النشاطات العلمية والإعلامية ذات العلاقة.

أنشئ مركز البحوث والدراسات الكويتية بمرسوم أميري رقم 178 لسنة 1992م،وحددت أهدافه على النحو الآتي:

1.   إعداد البحوث والدراسات المتعلقة بتاريخ دولة الكويت وشؤونها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتراثية وعلاقاتها الإقليمية، ونشر هذه البحوث والدراسات محليا وخارجيا للإفادة من نتائجها علميا وإعلاميا وحضاريا.

2.   إنشاء مكتبة متخصصة لجمع الوثائق والكتب والدوريات والبحوث والدراسات والإحصاءات المتعلقة بدولة الكويت في مختلف اللغات حفظها وتنظيمها وفق أحدث الطرق المنهجية.

3.   جمع مختلف الوثائق والدراسات المتعلقة بالعدوان العراقي على دولة الكويت من كافة المصادر وحفظها وتناولها بالتحليل والتقصي العلمي الدقيق ونشر النتائج بغرض الكشف عن الحقائق الدامغة لهذا العدوان وما قام به من أساليب القمع والسلب والتدمير والممارسات الوحشية والمغالطات التاريخية والمزاعم الباطلة في تضليل الرأي العام.

4.   المتابعة المستمرة لكل ما ينشر ويذاع عن دولة الكويت في مختلف المجالات والعمل على تنوير الرأي العام العربي والعالمي بشأنه على نحو يخدم قضايا دولة الكويت ويعزز الوعي الشعبي بهاوذلك باستخدام كافة الوسائل الممكنة ومنها إصدار مجلة علمية تعنى بالشؤون الكويتية وإقامة الندوات والمعارض وسائر النشاطات العلمية والإعلامية ذات العلاقة.