معرض باريس الدولى للكتاب

16 مارس 2018

تحتضن العاصمة الفرنسية، الدورة 38 من معرض باريس الدولي للكتاب، أحد أهم المناسبات الأدبية في أوروبا والعالم، خلال الفترة من 16 حتى 19 مارس 2018، بمشاركة أكثر من 1250 من دور النشر الفرنسية والعربية والعالمية.
ويتوقع أن تقام الدورة بتوافد جماهيري يفوق 150 ألف شخص، وما يزيد عن 3000 كاتب من مختلف أنحاء العالم، و30 ألف من المهنيين والعاملين في قطاع النشر، يُشاركون في المئات من الفعاليات الثقافية التي تتضمن حوارات وندوات وحفلات توقيع، ولقاءات مفتوحة مع الجمهور.
وتحل روسيا في دورة 2018 ضيفة شرف الدورة، بمشاركة 30 مؤلفاً وكاتباً روسياً، يُمثلون انعكاساً لتنوع وديناميكية الأدب الروسي المعاصر.
ويشارك مركز البحوث والدراسات الكويتية في هذا المعرض ممثلا في السيدتين ليلى بن سلامة ووفاء العثمان وقد أصدر المركز بهذه المناسبة كتيبا عن العلاقات الكويتية الفرنسية ، ويعرض مجموعة من مطبوعاته المنشورة باللغتين الفرنسية والإنجليزية

وقد زار جناح مركز البحوث والدراسات الكويتية معالي الاستاذ الدكتور خالد العنقري سفير المملكة العربية السعودية في فرنساووزير التعليم العالي الأسبق وكان في استقباله سعادة سفير دولة الكويت في فرنسا بالإضافة الى ممثلي المركز

عودة